محاولة للبحث عن شعراء الوطن الجميل >> هلموا وأبحثوا مع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محاولة للبحث عن شعراء الوطن الجميل >> هلموا وأبحثوا مع

مُساهمة  هشام الطيب في الأربعاء سبتمبر 26, 2007 8:33 am



محاولة للبحث عن شعراء الوطن الجميل :

الزملاء الأعزاء : رفقاء الدرب الثقافي ، أشقاء الفكر المتجدد ، احباء أعضاء منتديات مجموعة دوزنة الثقافية .. لكم كل التحايا وخالص الود وأكيد التقدير .

هي محاولة نتطرق من خلالها الى كل الذين سطرو باقلامهم أنشودة لذاك الوطن الجميل من الشعراء والكتاب ومن أصحاب الأفكار والرؤى التجديدة النابعة من إنطلاسيات أوهام الزمان ومن اهات الوطن الجريح ، وزيف المعاني التي إستخدمتها السلطات لتغبيش الوعي لدى الجماهير .. التي ما برحت تقاوم كيد الظالم الجائر ببعض من عطاءات الثورة .. التي ستكون حتمـاً . في القريب العاجل ..

عبر هذا البوست سوف نجول عبر الاقلام التي سطرت وأبدعت أروع الكلمات في وطننا الجميل ..وسوف نقف وقفة تأمل في أشعار المعاناة وقصة التعب والظلم والكتابات الجميلة من زاوية نظرية والأشعار المحركة بإعتبارها دافعا من دوافع الثورات بالتحريض وقصص المعاناة فنجدها في أشعارنا أمثال " الحاجة امنة " وعم عبد الرحيم " ودورها في نشر ثقافة المعارضة .. والدموع التي تنزل بكل قسوة وجرأة عند سماعكم لـ " عمنـا الحاج ود عجبنـا الفي الفريق ياهو الركيزة " وغيرها من الاشعار وأثرها النفسي على مستمعيها وقرائها .. سنتطرق عبر هذا البوست الى كل محاولات الكتاب والشعراء في درج وإلقاء القصائد التي أبدوا معارضتهم فيها للسلطات .. فهم من عزفوا بأقلامهم أجمل الألحان من اجل مستقبل يعم فيه الخير للجميع وتسود فيه العدالة والحريات .. فهم على ثقة بأن بذلهم الأدبي لهذا الوطن لن يضيع هدراً وكلهم إيماناً أن بذرة العدل والمساواة ستنموا لتغدوا شجرة وريفة ترويها الأحلام الجميلة والفهم المتقدم للحياة ودوره لتستظل به كل الإنسانية .. فلنكــن جميعا معـا من اجل التوثيق لكل ما كتبه أولئك الرائعون من وطني .. فهم أصحاب الفضل الأكبر لتلك الثورة القادمة .. ولنبدأ سوياً في سرد كل القصائد والكتابات الجميلة ، وليحفظها لهم تاريخ السودان الجديد بمداد من ذهب ..







هشام الطيب ..

دمتم .

avatar
هشام الطيب
Admin

عدد الرسائل : 81
الإسم : : hushaam eltayeeb
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://daozna.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى