حالة إستعداد قصوى وسط جماعة انصار السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حالة إستعداد قصوى وسط جماعة انصار السنة

مُساهمة  د/عبد الهادي إبراهيم في الأحد أكتوبر 21, 2007 1:14 am



دوزنة - الخرطوم
اعلنت جماعة انصار السنة المحمدية حالة الاستعداد القصوى وسط جماهير الجماعة للتصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد الجماعة واكدت تورط مجموعة شيخ ابو زيد في محاولة احتلال المركز العام للسجانة صباح امس الاول الخميس

ورأت جماعة انصار السنة في هذه الخطوة اغلاقا لكافة ابواب الحوار التي فتحتها من قبل مع مجموعة ابو زيد.
ووصف الشيخ اسماعيل عثمان، الامين العام لجماعة انصار السنة المحمدية في خطبة الجمعة بالمركز العام للجماعة بالسجانة ان محاولة الاعتداء على المركز العام للجماعة من قبل مجموعة شيخ ابو زيد تصرف غير مسئول وفتح لباب فتنة لا تبقي ولا تذر موضحاً أن هذا التصرف لا يشبه جماعة أنصار السنة التي اشتهرت بالدعوة بالحكمة ونبذ العنف.
واعرب الامين العام عن شكره لقوات الشرطة لسرعة استجابتها في التعامل مع حادث الاعتداء مشيداً بصبر قوات الشرطة ودورها في اجلاء المعتدين والحيلولة دون وقوع اعتداء من جماهير انصار السنة التي تجمعت فور حدوث الاعتداء.
كما شكر معتمد الخرطوم لدوره في درء هذه الفتنة، الا ان الامين العام انتقد مبادرته للتعامل مع حادثة الاعتداء في وقتها والتي دعت الى تسليم المركز العام للشرطة وتكوين لجنة تبحث في أي الطرفين احق بالمركز العام، موضحاً أن المبادرة رفضت في وقتها جملةً وتفصيلاً وان جماعة انصار السنة لن تتزحزح عن مركزها العام حتى قيام الساعة.
واكد الامين العام استمرار الجماعة في منهجها في الدعوة للتوحيد وانتهاج الحسنى في التعامل مع كل احد داعياً جماهير انصار السنة الى اخذ الحيطة والحذر والاستعداد لأي محاولة اعتداء قد تحدث في المستقبل.
ودعا الامين العام الدولة الى التعامل بحسم مع هذه المحاولة الاثمة والتحقيق مع مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة مع من خططوا لهم ودفعوهم لهذه الفعلة الشنيعة مشيراً ألى ان المعلومات تشير الى ان محاولة الاعتداء لن تكون الاخيرة.
وقد شهدت خطبة الجمعة بالمركز العام حشوداً غير مسبوقة ضاقت بهم ساحات المركز العام واستهلت الجماعة برنامجاً خطابياً للوفود يستمر حتى منتصف الليل.
من جهة اخرى جدد الشيخ ابو زيد محمد حمزة الرئيس العام لجماعة انصار السنة المحمدية ثقته في طلاب انصار السنة، واكد في خطبة الجمعة امس بمسجد الحارة الاولى ان الطلاب الذين قاموا باحتلال المركز العام لم يستخدموا العنف وانما اعتصموا سلمياً داخل المركز.
واوضح ابو زيد ان ما فعله الطلاب كان ضمن مقررات المؤتمر الاستثنائي الاخير الذي نادى بتسليم جميع الممتلكات للامانة العامة المنتخبة وقال (سنستلم المركز العام مهما طال الزمن ولكن بالطرق القانونية)
وهاجم الشيخ ابو زيد الشراكة القائمة بين المؤتمر الوطني ومجموعة الهدية وقال ان تلك الشراكة هي التي جعلت المسؤولين في الحكومة ينكصون العهد الذي قطعوه للطلاب وهو تسليم المركز العام للشرطة لحين الفصل في النزاع القائم ولكن المسؤولين قاموا بتسليمه لمجموعة الهدية مرة اخرى.
وذكر الشيخ ابوزيد الدور الكبير لطلاب انصار السنة في الجامعات وتصديهم لكثير من القضايا التي تهم البلاد ودورهم كوسطاء في النزاعات القائمة بين الطلاب وادارات الجامعات
.
avatar
د/عبد الهادي إبراهيم

عدد الرسائل : 53
الإسم : : dozna.jeeran.com
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى